الخميس، 25 أكتوبر 2018

الوالي يزور مركز مال الإداري

عقد والي ولاية لبراكنه  محمد الشيخ ولد اسويدي اجتماعا كبيرا في مقر بلدية مال بحضور حاكم ألاك عبد الله ولد لمام وعمدة بلدية مال عيسى ولد بوحمادي والنائب البرلماني سابق زيني ولد أحمد للهادي ، ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية هذا إضافة إلى حشود جماهيرية حاشدة تضم الأطر والأعيان والفاعلين السياسيين في المركز ويهدف هذا الاجتماع إلى التطلع عن قرب على أحوال المواطنين   ، وكان الاجتماع قد اقتتح بكلمة لعمدة البلدية عيسى ولد بوحمادي رحب خلالها بالوالي والوفد المرافق له مقدما مجموعةمن المطالب من أهمها تحقيق حلم المقاطعة الذي ظل مطلبا يراود السكان .

وكان الوالي محمد الشيخ ولد اسويد قد ألقى كلمة وجهها إلى سكان المركز أكد خلالها أن الزيارة لها أبعاد تنموية فقط ، مبينا حرصه على ربط القمة بالقاعدة والتطلع  على احوال المواطنين من حيث ظروفهم المعيشية والصحية والتعليمية،  وكذالك الحالة العامة للمراعي  والصحة الحيوانية .

وقد افتتح الوالي المجال أمام المواطنين حول أهم المطالب والمشاكل المطروحة أمامهم حيث تحدثوا عن الصحة والتعليم  وكذالك الحالتين الزراعية والرعوية وكذالك مشكل مياه الشرب . 

وفي سياق الردود فتح الوالي المجال أمام رؤساء المصالح الجهوية للرد على المواطنين حول أهم البرامج والإصلاحات سواء ما يتعلق منها بالصحة والتعليم ومياه الشرب والزراعة  والصحةالحيوانية .

وكان الوالي قد تفقد في طريقه إلى مال عدة سدود ومنشآت تعليمية حيث زار سد بنار  ومشروعا لمكافحة آثار الاسترقاق في بنار ، وفي نفس القرية زار الوالي مدرسة بنار واستمع إلى مدير المدرسة مستفسرا عن حالة المدرسة بحضور المدير الجهوي للتعليم سيد محمد ولد حد امين  وفي نفس الطريق زار الوالي محمد الشيخ ولد اسويد سد بنار واستمع إلى مزارعيه حول أهم المشاكل المطروحة عندهم وخاصة ما يتعلق بالآفات الزراعية ، وحث الوالي المزارعين بالمحاظة على الغطاء النباتي من الحرائق وقطع الأشجار .

وفي أول المحطات داخل بلدية مال زار الوالي بناية للمركز الصحي الجديد في المركز والذي أوشك على النهاية حيث تعهد  بالتسريع في تسليمه وتزويده بالمعدات واللوازم .

بعد ذالك زار الوالي المدرسة رقم واحد في مال وتفقد أقسامها ومستويات تلاميذتها كما زار مكتب المدير وتجول فيه  قبل أن يزور المركز الصحي الذي استقبل أمام بوابته من طرف الطبيب الرئيس بالمركز الذي قدم له شروحا عن حالة المركز الصحي 

ليست هناك تعليقات: