السبت، 4 يناير 2020

مهرجان حاشد بجونابه لاستعراض واقع السكان ودعم الرئس (صور)

شارك أكثر من ثلاثة آلاف شخص فى مهرجان جماهيرى ضخم بولاية لبراكنه مساء السبت الرابع من يناير 2020، بدعوة من تحالف البلديات بمقاطعة مكطع لحجار، وهو الحلف الذى يتزعمه عضو المكتب التنفيذى فى الحزب الحاكم والوزير السابق المختار أجاي.

المهرجان السنوى لتحالف المجالس المحلية بمقاطعة مكطع لحجار، استضاف دورته الحالية المهندس منير ولد أحمد الهادى فى قرية " بوسويلف" ببلدية جونابه، وسط مشاركة واسعة من أطر المنطقة وكبار الفاعلين فيها من الوجهاء والمنتخبين ورؤساء فروع الحزب الحاكم ، وخلاياه المشكلة فى آخر انتساب يجريه.

وقد شارك فى المهرجان ممثلون من 100 قرية بالمقاطعة، ورئيس المجلس الجهوى بولاية لبراكنه ونواب المقاطعة وعمد مجالسها الأربعة (عمدة بلدية مكطع لحجار، عمدة بلدية جونابه، عمدة صنكرافه، عمدة واد أمور)، والمدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمعاجم المختار أجاي الذى يعتبر مهندس الحلف خلال السنوات الأخيرة، وأحد أبرز أطر لبراكنه فى الوقت الراهن.

وقد شكل سكان البلدية المستضيفة للإجتماع السنوى لجنة استقبال للوفود منذ فجر السبت 4 يناير 2020، ضمت كلا من : المهندس منير أحمد الهادى، وعمدة جونابه المصطفى ولد حبيب، والمدير العام المختار ولد أجاي.

كما تم تنظيم استقبال ضخم بالخيول للقادمين من قرى المقاطعة، مع إطلاق مكثف للرصاص من أسلحة رشاشة، وألعاب تقليدية حرصت عدة فرق على تقديمها طيلة ساعات النهار الأولى.

حلفاء وداعمون

التظاهرة المخصصة لتعزيز العلاقة بين القوى السياسية والقبلية بالمقاطعة، كانت رسالتها السياسية الداعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى أكثر من واضحة، عبر لافتات كبيرة على الطرق الفرعية المؤدية إلى جونابه، تؤكد دعم التحالف للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، باعتباره المرجعية الوحيدة الأغلبية الرئاسية بموريتانيا.

كما شكلت بوابة مدخل المخيم الضخم الذى تم تجهيزة لاستقبال الوافد فرصة للتاكيد على الرسالة السياسية، عبر صور مكبرة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، وعبارات ممجدة لبرنامجه (تعهداتى) الذى قدمه للشعب فى انتخابات يونيو 2019.

الحشد لم يقتصر على سكان مقاطعة مكطع لجحار، بل وصلت وفود سياسية من مناطق مختلفة من موريتانيا، بعضها ينحدر من لبراكنه، والبعض الآخر من كوركل، وتكانت، ولعصابه، تيرس الزمور، للمشاركة فى المهرجان، كرسالة ود واحترام لرجل المقاطعة الأول المختار أجاي، الذى ربطته علاقات واسعة بالعديد من النخب المحلية بموريتانيا خلال السنوات الأخيرة.

عمدة ألاك محمد ولد أحمد شلل شارك مع وفد كبير من أنصاره، وبعض عمد مقاطعة بوكى، كعمدة دار العافية وعمدة ولد بيرم، مع رموز الحزب الحاكم بالمقاطعة وبعض أقارب الرجل ومعاونيه.

كما شارك فى المهرجان نائب رئيس الحزب الحاكم النائب يحي ولد أحمد الوقف، والوزير السابق أحمد ولد أحمد عبد، ورئيس فريق الحزب الحاكم ونائب مونكل أحبيبى ولد أجاه ، والنائب عن الحزب الحاكم حمادى ولد خطارى، والنائب عن حزب الكرامة الناجى ولد التركزى، ونائب أزويرات حمود ولد مالحه، وعمدة مال عيسى ولد بوحمادى، والقيادى بالحزب الحاكم المختار ولد داهى، والنائب السابق لمونقل يحي ولد أمخيطير، والإدارى أحمدو ولد الشيخ الحضرامى، ومدير كامك الشيخ ولد زيدان، ورئيس تيار متحدون ، ورئيس فرع الحزب الحاكم فى المجرية، ومستشار وزير التهذيب السابق المختار ولد آبكه، وقوى سياسية أخرى كانت محل ترحيب واستقبال من رموز التحالف وأبرز منتخبيه.

وقد استمر المهرجان إلى وقت متأخر من مساء السبت 4 يناير 2020، حيث تحدث فيه أكثر من 19 من رموز التحالف وكبار الفاعلين فيه.

وقد أجمع مجمل المتحدثين من نواب وعمد ورؤساء فروع ووجهاء على دعم سكان المقاطعة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، والتأكيد على مرجعيته للحزب الحاكم ، والارتياح لجو الانفتاح الذى تعيشه موريتانيا، مع توجيه الشكر لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى على اختياره للوزير السابق المختار ولد أجاي كمدير للشركة الوطنية للصناعة والمناجم بموريتانيا، معتبرين الخطوة بأنها رسالة بالغة الأهمية لسكان مكطع لحجار ولكل أبناء البلد، الطامحين لبناء دولة قوية وعادلة، للأطر فيها المكانة التى يستحقون.

وأكد تحالف العمد ثقته فى الوزير الأول إسماعيل ولد بن ولد الشيخ سيديا، معتبرين أن حكومته الحالية قادرة على تنمية البلد، وتطبيق البرنامج الذى تعهد به رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى فى انتخابات يونيو 2019.

ليست هناك تعليقات: