الأحد، 21 نوفمبر 2021

معالي الوزير في اجتماع مع مزارعي آدرار: ندرس حلولا لري الواحات المتضررة ونعول عليكم في دعم الديناميكية الجديدة للقطاع

------
أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي أن القطاع عاكف على دراسة الحلول الممكنة لتزويد الواحات المتضررة بولاية آدرار بالمياه.
وأبلغ معالي الوزير الحاضرين في مستهل اجتماع عقده مساء اليوم السبت في مدينة أطار مع المزارعين والفاعلين في المجال الزراعي، تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا العناية الكبيرة التي يوليها لتطوير القطاع الزراعي.
وأضاف أن القطاع يعول على مزارعي آدرار في دعم الديناميكية الجديدة للقطاع الساعية إلى إحداث نقلة نوعية في الزراعة سبيلا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وشرح معالي الوزير جهود الوزارة الرامية إلى تجاوز المصاعب التي تعاني منها بعض واحات ولاية آدرار والناجمة عن النقص الحاد في المياه، وأكد في هذا السياق أن القطاع يباشر عن طريق برنامج تنمية وتطوير الواحات عمليات التنقيب في عدد مناطق الواحات المتضررة بهدف الحصول على مصدر للمياه الجوفية.
وأكد أن القطاع إلى جانب حرصه على حماية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الواحات القديمة، فإنه يواصل العمل على تجديد المخزون من خلال إقامة واحات نموذجية بأساليب عصرية، لتحقيق مردودية أكبر.
واستمع معالي الوزير خلال الاجتماع إلى مداخلات لعدد من العمد و المزارعين والفاعلين بالولاية طرحوا خلالها مختلف المصاعب والعقبات التي تعترض الزراعة في الولاية ومن أبرزها مشكلة نقص المياه، إضافة إلى مصاعب نقل وتسويق المنتوج المحلي من الخضروات.

ليست هناك تعليقات: