الخميس، 2 ديسمبر 2021

المدير العام للمعهد العالي لمهن الطاقة الدكتور المهندس سيدي بوحمادي يشرف على تكريم بعض الأساتذة

نظم المعهد العالي لمهن الطاقة مساء اليوم في نواكشوط حفلا لتكريم 10من الأساتذة والدكاترة المتخصصين في مجالات النفط والغاز، وذلك بعد مشاركتهم في دورة تكوينية منظمة من طرف شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية المشرفة على استغلال حقل آحميم الكبير المشترك بين موريتانيا والسنغال.
وقد أشرفت على تنفيذ وتنسيق هذه الدورة، المنظمة عبر تقنية الفيديو، هيئة عالمية متخصصة في مجالات النفط والغاز.
وساهمت هذه الدورة التكوينية، التي استمرت 3 أشهر، في تطوير القدرات العلمية والفنية للأساتذة، لتمكينهم من أداء مهامهم بشكل أفضل في تكوين وتأطير تلامذة معهد الطاقة وبقية الشعب التابعة لمجمع "بوليتكنيك" في نواكشوط.
وفي كلمة له بالمناسبة قال مدير مجمع "بوليتكنيك" العقيد المهندس محمد ولد محمد محمود، إن هذا الإنجاز مثال على الأهداف التي يسعى المجمع إلى تحقيقها، مؤكدا حرصه على الشفافية في التخطيط والتنفيذ للبرامج من خلال اختيار الطلاب المتفوقين والأساتذة المتميزين للمحافظة على مسار النجاح وثقة الشركاء الفنيين.
وفي نفس السياق أبرز مدير معهد مهن الطاقة الدكتور المهندس سيدي بوحمادي أن هذا التكوين تطلب الكثير من التنسيق لضمان استفادة المشاركين من الخبرات الدولية خلال هذه الفترة، مشيدا في هذا السياق بالدور الذي لعبته إدارة مجمع بوليتكنيك والشركاء الفنيون في إنجاح هذا التكوين المهم.
يذكر أن معهد مهن الطاقة هو مؤسسة تابعة لمجمع بوليتكنيك، تم تأسيسها خلال العام الماضي 2020، وتضم شعبتين؛ إحداهما متخصصة في مجال الطاقات المتجددة، بينما تركز الثانية على مجال النفط والغاز.

ليست هناك تعليقات: