الخميس، 7 أبريل 2022

لقاء ولد الغزواني بالفاعلين الاقتصاديين اهم نقاط الخطاب

● فخامة رئيس الجمهورية: نحن مستعدون لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمتابعة هذه المشاريع بالغة الأهمية معكم.
● فخامة رئيس الجمهورية: أدعو كل رجال الأعمال لتكاتف الجهود في إطار مبادرة سيتم إطلاقها قريبا لتحقيق الاكتفاء الذاتي لبلدنا.
● فخامة رئيس الجمهورية: خسارة رجال الأعمال الموردين ليس مطلبا لنا وخسارتهم خسارة لنا جميعا، لكن يجب أن ندرك أن هامش الربح في الظروف الطبيعية لا ينبغي أن يكون هو نفسه وقت الأزمات.
● فخامة رئيس الجمهورية: إصلاح الإدارة وجعلها قريبة من المواطن، يمثل أولوية بالنسبة لي، وتم وضع رؤية واضحة وأعطيت التعليمات لتنفيذها.
● فخامة رئيس الجمهورية: أنا متفائل بل متأكد أن القطاع الخاص سيلعب الدور المنوط به.
● فخامة رئيس الجمهورية: بقاء أسعار المحروقات على ماهي عليه، يكلف الدولة 73 مليار أوقية قديمة.
● فخامة رئيس الجمهورية: الدولة تحافظ حتى الآن على أسعار المحروقات على الرغم من الارتفاع المذهل لها عالميا خصوصا بعد الحرب الروسية الأوكرانية.
● فخامة رئيس الجمهورية: رغم تأثير هذه الأزمات المتلاحقة، استطاعت الحكومة التدخل من خلال حزمة من الإجراءات، التي لولاها لكان الوضع أصعب مما وصلنا إليه الآن.
● فخامة رئيس الجمهورية: في ظروف كهذه يجب علينا أن نتصارح، لذلك أعيد التأكيد أن بلدنا فقير وموارده محدودة جدا.
● فخامة رئيس الجمهورية: بطبيعة الحال هذه الوضعية نتيجة لعدم نجاعة سياساتنا وهذا الواقع يجب أن يكون هو المحفز الأساسي لنقل بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة.
● فخامة رئيس الجمهورية: هذه الأزمات أثرت على الدول ذات الإمكانيات الهائلة وواجهت صعوبات كبيرة في مواجهة انعكاساتها، فكيف لبلدنا ذي الإمكانيات المحدودة أن لا يتأثر بها.

ليست هناك تعليقات: