السبت، 2 يوليو 2022

بيان "مبادرة 27 مايو للم الشمل" التي يقودها الدكتور سيدي أبراهيم ولد محمد أحمد

 
عقدت الهياكل المؤقتة المنبثقة عن الاجتماع التأسيسي ليوم 27 مايو المنصرم اجتماعا مشتركا لكل من المنسقية ومجلس الشورى المؤقت و اللجنة الإعلامية المؤقتة ، وذلك لتدارس مستجدات الساحة السياسية و تقييم الجهود المبرمجة المبذولة من المنسقية للإتصال بالقوى السياسية المستهدفة خلال هذه المرحلة . كما تم التطرق لموضوع التسمية و النشاطات المبرمجة و الحالة المعيشية للسكان في المقاطة. 
وفي مايخص مستجدات الساحة السياسية و الجهود المبذولة ، سجل الحضور ارتياحهم للتجاوب الكبير الذي لاقته هذه المبادرة السياسية من الرأي العام و القوى السياسية بصفة عامة و من الشباب و النساء بصفة خاصة ومن حكماء و قيادات الرأي بالمقاطعة على نحو أخص.
وقد أظهر هذا التجاوب مدى نضج و مسؤولية الطبقة السياسية بالمقاطعة من جهة و لكنه كشف في نفس الوقت عن حجم و عمق التغييرات الناتجة عن المعطيات الجيوسياسية للتقطيع الإداري و الإنتخابي الجديد الذي قلب موازين العمل السياسي رأسا عل عقب باتجاه المزيد من التمثيلية و الواقعية السياسية . و قد تقرر بهذا الصدد تكليف المنسق العام باستكمال عملية الاندماج مع كل القوى السياسية التي عبرت عن استعدادها لذلك بعد ما لاحظ المجلس تقاطع أهداف و برامج تلك القوى مع أهداف هذه المبادرة وكذا القوى التي ترغب في الاندماج معها على أساس الانتساب للخطاب المعلن في اجتماع السابع و العشرين مايو .
و ستظل هياكل هذه المبادرة مؤقتة إلى غاية الثلث الأخير من شهر "يوليو" لكي يتم منحَ كل القوى السياسية المستهدفة و المؤهلة الوقت الكافي لتقييم الوضع السياسي في المقاطعة و اتخاذ قرار الاندماج و المساهمة في وضع اللبنات الأولى بصفتها قوى مؤسسة لتحالف العريض المزمع داخل " الاتحاد من أجل الجمهورية " على نحو يؤمن المسار السياسي للمقاطعة الوليدة و يضمن المحافظة على أغلبية داعمة " لفخامة رئيس الجمهورية السيد 
" محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني" و برنامج حكومته.
و انسجاما مع هذه الرؤية ، حذر الحضور من مخاطر الانسياق وراء الحلول السهلة و الوهمية الناتجة عن احلال اللغة الخشبية محل العمل الجماهيري الجدي و الادعاءات محل المنجزات و الصورة محل الواقع و التوهم محل الادراك .
و في هذ السياق ، قرر الاجتماع الامتناع عن اتخاذ أي تسمية نهائية خلال المدة المخصصة للتأسيس حتى يتسنى لجميع القوى المهيأة للتحالف مستقبلا داخل المقاطعة المساهمة في ذلك الاختيار . كما تقرر اقتصار العمل الإعلامي على استخدام الصفحات الشخصية للأعضاء على وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من انشاء صفحات ومواقع رسمية للمبادرة في انتظار استكمال المسار .
كما تم استعراض الوضعية المعيشية في عموم "مقاطعة مال" من جوانبها المختلفة . و رغم النواقص و الصعوبات الملاحظة، سجل الحضور تقديرهم للجهود الكبيرة و الموفقة التي تبذلها الحكومة للتخفيف من و طأة الصيف و شح المياه و نقص الموارد على حياة السكان .
كما ثمنوا عاليا جهود السلطات العمومية بقيادة السيد والي ولاية لبراكنة و السيد حاكم مقاطعة مال و السلطات المحلية بقيادة السيد رئيس المجلس الجهوية لولاية لبراكنة و السيد عمدة بلدية مال ودعوا الفاعلين السياسيين و الجمعويين إلى مؤازرة هذه السلطات في برامجها لدعم و مساعدة المواطنين .
و في الأخير عبر المجتمعون عن تطلعهم إلى أن تنبثق الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني " للاتحاد من أجل الجمهورية " المقرر انعقادها يوم الأحد 3 يوليو عن قرارات شجاعة و عن قدرة أكبر على المرونة تسمح بإدماج القوى الحية الغائبة أو المغيبة أو المعطلة خلال الفترة السابقة ، على نحو يضيف دماء و حركية جديدة داخل الحزب .


صدر بتاريخ 02 يوليو 2022

المنسق العام
سيدي إبراهيم محمد أحمد

ليست هناك تعليقات: