الأحد، 16 أكتوبر 2022

بيان حلف " منصفون " في مقاطعة مال.

بيان صحفي 
 بيان حلف " منصفون " في مقاطعة مال. 
لقد عكست مسيرة إعادة بناء الدولة ومؤسسات الجمهورية الرؤية الاستشرافية العميقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ما تجلى في الإدارة الحكيمة لفخامته، فتم تجسيد مبدأ الإنصاف - الذي تبناه الرئيس، وأعلن عنه في مناسبات عدة - في شكل برامج اجتماعية واقتصادية ناجعة، و حرب لا هوادة فيها ضد الغبن والإقصاء، وكل أشكال التمييز، فتدعمت بذلك اللحمة الوطنية، وقيم الجمهورية والاستقرار، وساد الهدوء المشهد السياسي الوطنى، في ظل شعار "الإجماع الوطني" الذي رفعه فخامة رئيس الجمهورية.
 و على المستوى المحلي، شكل إعلان مال مقاطعة، تحقيق حلم طالما راود ساكنة هذه المنطقة الواسعة التى تجسد لوحة بديعة للوحدة الوطنية، وصورة مصغرة لوطننا الحبيب. 
وتأسيسا عليه، وتثمينا لما تحقق من إنجازات في عهد فخامة رئيس الجمهورية، قرر طيف واسع من سياسي، وأطر، ووجهاء، وفاعلي مقاطعة "مال" من مختلف المناطق، والأجيال، الانتظام في حلف سياسي واسع جامع، يضع العدالة والإنصاف مبدأ، والتنمية والعمل الإنساني هدفا، سموه حلف ( منصفون في مقاطعة مال).
يضم هذا الحلف وزراء، أمناء عامين سابقين، و عمد المقاطعة، و نائب رئيس جهة لبراكنة، و أغلب المستشارين البلديين وأعضاء في المجلس الوطني لحزب الإنصاف، و أطرا سامين، وزعامات تقليدية وازنة من كل مناطق و جهات المقاطعة.
وبناء عليه، يعلن المؤسسون لهذا الحلف مايلي :
1- الانتظام داخل حزب "الإنصاف" كإطار للعمل للسياسي يجسد رؤية فخامة رئيس الجمهورية في بناء مجتمع يعيش بوحدة، وانسجام، وإنصاف بين كل مكوناته في ظل الأمن والاستقرار و الآفاق التنموية الواعدة لبلادنا.
2- .الحرص على إعطاء دور كامل للقوى الحية في الحلف، خاصة الشباب، والنساء، مع العمل على تماسك قواعد الحزب في المقاطعة، وفتح الباب لكل المهتمين بالسياسة المحلية أفرادا وجماعات سبيلا لتحقيق وحدة الصف والكلمة لكل أبناء المقاطعة
3- دعم الحلف السياسي الذي يقوده معالي الوزير المختار ولد أجاي على مستوى ولاية لبراكنه.
4. الإعلان عن الانطلاقة الفعلية للأنشطة السياسية الميدانية للحلف عبر سلسلة من الفعاليات الميدانية على مستوي المقاطعة سيعلن عن تفاصيلها لاحقا.
وو قع البيان من طرف أطر ووجهاء عدة قرى في المقاطعة هي: مال المدينة،
بنار، وشلخت لكلي، وتمباره، والشكه، وصاك المهر، وابلخطاير، ولمعود، وعريظ، وأگني، وواصليليحه، والوسك، وبطحت ازنين، و اركوكة، لكويسي، وتجمع بورات، وصدات، وامبرمص، و كول، وبلتيه، وامبيدان، وولد بوكصيص.
والله ولي التوفيق. 
انواكشوط بتاريخ :
15 أكتوبر 2022م

ليست هناك تعليقات: