الأحد، 8 يوليو 2018

مرشحي الحزب الحاكم على مستوى أسخن مناطق البراكنة (أسماء )

 أفادت مصادر ثقة أن لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم حسم اختيار مرشحيه في أسخن مناطق البراكنة .

وبحسب مصادرنا فإن الحزب اختار النائب الأول لمقاطعة ألاك من مجموعة (أولاد أبييري ) وهو :

ــ ابيه ولد كلاع

فيما تم اختيار سيدة من مجموعة  (إجيجبه ) لمنصب النائب الثاني  وتم اختيار النائب الثالث من مجموعة كنته (البكاي ولد بقي ) وهم الثلاثة محسوبون على حلف البشائر . 

وعلى مستوى البلديات تم اختيار السياسي الشاب محمد ولد أحمد شلا عمدة لبلدية ألاك ، وعيسى ولد بوحمادي لمنصب عمدة مال ، وولد كبود  عمدة لأغشوركيت ،وفي بلدية جلوار الشيباني ولد بيات وهم جميعا من حلف وزير الاقتصاد والمالية ، بينما تم اعتماد يحي ولد أعمر عمدة لبلدية شكار ، وهو من حلف البشائر كما تم اختيار عمدة من بوحديدة من نفس الحلف .

وأكدت مصادرنا أنه على مستوى مقاطعة مقطع لحجار تم تجديد الثقة في عمد المقاطعة جميعهم واعتماد رجلي الأعمال أبو المعالي ولد منان ، ويعقوب ولد سيدي يوسف نائبين للمقاطعة كما تم اختيار رئيس المجلس الجهوي بالبراكنة من نفس المقاطعة .

وبهذه التسريبات تكون المناصب الانتخابية في المقاطعة الساخنة من البراكنة وعاصمتها تم توزيعها بين الحلفين الفاعلين بها حيث رجح اختيار النواب على مستوى مقاطعة ألاك من حلف البشائرالذي فاز بقسم المقاطعة ،  وتم توزيع العمد تبعا للفروع ففاز كل حلف بعمدة البلدية التي حسم فرعها ، فيما منحت المجالس الجهوية لمقاطعة مقطع لحجار بعد ما تم اختيار فيدرالي الحزب من الجنوب المحسوب على حلف البشائر . 

ليست هناك تعليقات: