الاثنين، 5 يوليو 2021

وزير الزراعة: مقاربتنا التنموية تعتمد تحسين ظروف الانتاج وخفض تكاليفه وزيادة الإنتاجية

بهدف مكافحة الفقر ودمج الفئات الهشة وتحقيق الأمن الغذائي..
وزير الزراعة: مقاربتنا التنموية تعتمد تحسين ظروف الانتاج وخفض تكاليفه وزيادة الإنتاجية
-------
 أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي إن إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم على إطلاق الحملة الزراعية يشكل أقوى دليل على المكانة التي يحتلها القطاع الزراعي في برنامج "تعهداتي".
وأوضح الوزير في خطابه خلال إشراف فخامة رئيس الجمهورية اليوم على إطلاق الحملة الزراعية من منطقة الشيشية ببلدية اجدر المحكن التابعة لمقاطعة روصو بولاية اترارزة أن القطاع يعتمد مقاربة تنموية ترتكز على محورين أولهما تحسين ظروف الإنتاج وتخفيض تكاليفه وثانيهما العمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية..
وبين أن هذه المقاربة تهدف إلى الرفع من تنافسية الإنتاج الزراعي سبيلا إلى مكافحة الفقر ودمج الفئات الهشة وتحقيق الأمن الغذائي وخلق المزيد من فرص العمل وصولا إلى اندماج الزراعة بشكل فعلي في الدورة الاقتصادية للبلاد.
وقال إن هذه المقاربة تتناغم مع استراتيجية القطاع وخطط عمله الهادفة إلى تثمين وتطوير الشعب الزراعية الأساسية بشكل متوازن.
وذكر الوزير بأبرز ما تحقق من إنجازات وفق المنهج الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى والهادف إلى خلق الظروف المواتية لتحسين الإنتاج الزراعي وزيادة مساهمته في تغطية الاحتياجات الوطنية في ظل التحديات المحلية والإقليمية والدولية خاصة في ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

ليست هناك تعليقات: