الجمعة، 13 ديسمبر 2013

لبراكنة :التوقيع على عقود جديدة لتمويل مشاريع تنموية في بعض البلديات

ترأس والي لبراكنه  إسلمو ولد سيدي يوم  أمس الاربعاء رفقة السفير رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي في نواكشوط السيد هانز جورج غستنلاور حفل توقيع عقود جديد لتمويل مشاريع التنمية المحلية لبرنامج (بريكياسين) الممول من طرف الاتحاد الاوروبي والتعاون الاسباني.

وتستفيد من هذا البرنامج بلديات صنغرافه بالبراكنه وبلديتي بوطلحايه والنباغية بولاية اترارزة وبتمويل بلغ 53 مليون أوقية لانجاز مشاريع تتعلق بناءاقسام دراسية ومنشئات الماء الشروب والصرف الصحي.

واوضح الوالي في كلمة بالمناسبة ان العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لتحسين الظروف المعيشية للسكان تلزم الجميع بالسهر على ايجاد اطار شامل للامركزية كعملية مدعومة من طرف الدولة وشركائها في التنمية حتي يتسنى للسلطات المحلية التحكم في تنميتها ووضع آليات لمتابعة الانجازات المحققة في اطارهذه التنمية .

وثمن جهود الشركاء في التنمية وخصوصا الاتحاد الاوروبي والتعاون الاسباني على التمويلات السخية التي ما فتئا يقدمانه لبلادنا.

وبدوره اكد رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي ان تسهيل الابتكار في مجال التنمية المحلية اداة لمساعدة تنمية البلديات ويشكل محورا اساسيا في برنامج الاتحاد الاوروبي لتعزيز مؤسسات التجمعات المحلية وخدماتها.

من جهة اخرى ثمن المتحدث باسم عمد البلديات المستفيدة الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية واللامركزية وبرنامج بريكياسين والمتمثل في تأطير ودعم البلديات للتكوين على اعداد وصياغة عروض .

نشير في الاخير الى ان حفل التوقيع جرى بحضور حاكم مقاطعة آلاك محمد يحي بن الحسن وعمد ولايتي لبراكنة واترارزة ورؤساء المصالح الادارية والامنية بالولاية.

ليست هناك تعليقات: