الخميس، 24 مايو 2018

خلافات واسعة بين ولد اسويدات وحلف مكت واتهامات متبادلة بالتسبب في الهزيمة النكراء (تفاصيل خاصة)


بعد هزيمة محمد ولد اسويدات في معقله وبلدية يشغل منصب عمدتها، وعدم تمكنه من حصد أكثر من 7 وحدات ، واستعانته بالفيدرالي ولد جهلول الذي لم يتسطع هو الآخر حصد أكثر من وحدة واحدة في بلدية ألاك، قرر ولد مكت استغلال نفوذه، ومؤسسات الدولة، بالترغيب تارة والترهيب تارة أخرى، بل تجاوز ذلك إلى الخطاب القبلي، فأخبر مجموعة أهل فيه البركة، وزعيمهم محمدمحمود ولد فيه البركة،  و مجموعة اهل بوبك ، وزعيمهم امبارك فال ولد سيد احمد . بأن قبيلة "أجيجب" التي تعد أكبر قبيلة في المنطقة قررت مناصرته، وهو الذي طالما ناصبها العداء.وبعد شد وجذب استطاع إقناعهما، فاستطاع حصد 7 وحدات في علب اجمل.

لكن مجموعة أخرى في نفس المنطقة  قررت الانضمام للحلف الوزاري الكبير في لبراكنة .

فانقلب السحر على الساحر وأصبحت النتيجة :

12 وحدة للحلف الوزاري الكبير

7 وحدات لحلف ولد مكت

لكن مما أثار حفيظة ولد مكت هو نشر ولد اسويدات عبر موقعه بأنه حصد 44 وحدة قاعدية ، كان ولد مكت وول الشيخ عبدالله وولد اغربط وولد جهلول وسيسة ولد حيبلتي وماحي ولد عمر سيدي، قد حصدوها بشق الأنفس، ولم يحصد ولد اسويدات منها غير 7 وحدات.

لكن الرد جاء قاسيا من ولد مكت عبر أحد مواقعه الذي وصف ولد اسويدات بأنه عبئ حقيقي على الحلف الذي أدخله ورطة في بلدية ألاك.

وذلك ما استدعى ردة فعل أقوى حيث صعد ولد اسويدات عبر موقعه ، وزاد العدد ليوصله إلى 64 وحدة، واستأجر مواقع أخرى، لتنفخ 44 فصارت 64،

فهل سيعلن حلف مكت فصل ولد اسويدات، أم سيغضون الطرف عن ذلك، لكي يظهر للعيان أن حلفهم المتشتت، متماسك وقوي ؟



ليست هناك تعليقات: