الجمعة، 25 مايو 2018

دعوة لكافة المثقفين و المهتمين بالشأن العام في منطقة مال الغالية

بادئ ذي بدء نود التأكيد علي اننا أنشأتها هذه المدونة او الموقع غيرة منا علي هذه المنطقة الحبيبة التي تكاد تكون هي الوحيدة التي ليست لها مدونة و لا موقع للتعربف بها و بامجادها التليدة الضاربة في عبق التاربخ المجيد و نريد منها ان تكون صوتا جهوريامسموعا لتاريخ و حاضر و نبراسا  لمستقبل هذه الارض الطيبة الطاهرة. 
و سيكون اهتمامنا الاول المساهمة في التعريف بمشاكل السكان و رفعها للجهات المعنية و دفع الظلم و رفع الحرج و سنحاول أن نكون محادين دائما و ان يكون ان آخر اهتمامنا التجاذبات السياسية ببن اخوتنا الغالية علي نفوسنا جميعا بدون استناء.
سنكتب و نعرف بتاريخنا المجيد و محاظرنا الذائعة الصيت امثال محظرة لمرابط عبد الفتاح التي درس فيها القاصي و الداني عبر و مجاظر اهل المجد و السؤدد اهل الكيرع و اهل احمد للهادي و غيرهم.
ستكتب عن فطاحلة العلم و الورع  و التربية امثال لمرابط عبد الفتاح الكبير و الصغير و محمد محمود ولد اتلاميد و الشيخ محمد محمود ولد الكيرع و شينه و ابوه سليمان و الهادي ولد احمد للهادي و الشيخ كابر ولد العالم و غيرهم. 
سنكتب عن رجال عظام خدموا المنطقة و سجلوا اسماءهم بماء من ذهب امثال محمد لمام ولد محمد احمد و سيدي ولد عمي و ولد الزين و اولاد اعلمن و غيرهم.
سنكتب عن قامات ثقافية و أدبية  سامقة امثال الباهيم  ولد الطالب فواز و سيدي ولد البيب و عبد الرحمان ولد ارماي و غيرهم.
سنعرف بمناطق سياحية خلابة  امثال تامورت سركه و طيرطوكل و الليه و كمكم. 
و نطلب من كافة الاخوة الأفاضل موافاتنا بكل ما لديهم من معلومات و بحوث عن هذه المواضيع كي نرفع جميعا من مستوي مدونتنا و نزيل الستار و الغبار و الظلام عن مكنونات منطقتنا الزاخرة. 
للمراسلة يرجي الاتصال بالعنوان:

ليست هناك تعليقات: